7 خطوات لافضل للمكياج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

7 خطوات لافضل للمكياج

مُساهمة من طرف social في 15/10/2008, 06:10

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



1
. تجنبي وضع الكثير من الماكياج:

يجب ان يستعمل الماكياج لتحسين المظهر العام، لا لشد الانتباه السلبي لك. لهذا لا تضعي الكثير من الماكياج، لأنك بغنى عن لفت الانتباه غير المحبب.


وننصحك بعدم وضع الكثير من التالي:

• محدد العيون السائل (ايلاينر): يزيد اللون الاسود، العريض من تحديد العيون ويجعلها تبدو صغيرة، كما يضغى على كل الماكياج ويلفت الانتباه اليه فقط.
• مجمّل الرموش (ماسكارا): يزيد مجمل الرموش من جمال الرموش ويطيلها ولكن الكثير منه يجعل الرموش تبدو كثيفة، متشابكة، وغير حقيقية، خصوصا إذا كان ملوناً أيضاً.
• كريم الاساس (فاونديشن): يغطي كريم الاساس جميع اجزاء الوجه، ويمنحه لونا موحدا، ولكن الكثير منه يسبب تلطخ الوجه وتراكم طبقات سرعان ما تزول بالتقشر أو الذوبان على باقي اجزاء الوجه، خصوصا عند التعرض للحرارة.
• المسحوق المثبت: يهدف الى تثبيت كريم الاساس، وازالة اللمعة الدهنية، ولكن الكثير منه يسبب تبرغل كريم الاساس وزواله، بالاضافة الى تحديد خطوط الوجه.

2. الشفاه:

ضعي محدد الشفاه المناسب للون بشرتك، وللون أحمر الشفاه المستخدم، يجب أن لا يكون محدد الشفاه بارزاً أكثر من لون أحمر الشفاه. ضعي كمية متساوية من احمر الشفاه على كامل الشفتين، إذا كنت ترتدين ثياباً فاتحة وملونة، اختاري لونا فاتحا، أو اختاري لونا داكنا إذا كنت ترتدين لونا داكنا. إذا اردت ان تبدو الشفاه صغيرة، ضع محدد الشفاه على الخط الداخلية من الشفاه، إما إذا اردت تكبير الشفاه فلا ننصحك باستعمال محدد الشفاه من الخارج لأنه سيفسد ماكياج الفم ويجعله يبدو غير طبيعي.



3. الماكياج المناسب:

سيدتي، دائما ضعي الماكياج المناسب وفقا لمناسبة. فماكياج الشاطئ غير ماكياج السهرة، وماكياج النهار غير ماكياج الليل.

4. القليل جداً أو لا ماكياج:

تخاف بعض النساء وضع الماكياج لأنهم بصراحة لا يعرفن كيف يستعملنه ولا يعرفن ما هو الماكياج الزائد. إذا كنت خائفة أو لا تعرفين، حاولي أن تبدئي بوضع ماكياج خفيف بالوان فاتحة أولا. ابدئي حسب الترتيب التالي:
• كريم الاساس على كامل الوجه والرقبة.
• مسحوق التثبيت أو بودرة الخدود.
• مجمل الرموش.
• محدد العين.
• وأخيرا محدد الشفاه وأحمر الشفاه.
وتذكري بأن التجربة والمحاولة ستعلمك أكثر، وبأن القليل من الماكياج افضل من لا ماكياج. إذا كنت لا تزال خائفة، اطلبي نصيحة خبيرة تجميل.

5. النظرة العامّة:

عندما تنتهي من وضع الماكياج يجب ان يبدو طبيعيا، وامتدادا لشكل، ولون وجهك. وهذا يعني تجنب الالوان المتضاربة، والصارخة. إذا كانت بشرتك وشعرك داكنين فعلى الارجح بأن الالوان الترابية تناسبك أكثر، لأن الالوان الفاتحة ستجعلك تبدين شاحبة. إذا كانت بشرتك وشعرك من درجة فاتحة، استعملي الوان فاتحة، فالالوان الداكنة ستجعلك تبدين اكبر سناً، وتمنحك نظرة قاسية. أما إذا كانت بشرتك دهنية فاستعملي مرطب يتحكم بالزيوت أو كريم اساس خالي من الدهون. وخذي معك علبة من مسحوق التثبيت للمسات إضافية لاحقا.

6. لون الشعر:

يجب ان يتوافق لون شعرك مع لون بشرتك، إذا كان شعرك داكنا، وارتدي وضع خصل ملونة فحاولي أن تكون من نفس درجات لون الشعر الطبيعي. وتذكري بأن لون الشعر سوف يبهت مع الوقت، فإذا كان شعرك فاتحا استعملي خصل فاتحة. وإذا قررت ان تصبغي شعرك، فتذكري الاعتناء بالجذور دائما.ً

7. النصيحة الأخيرة:

اهتمي بماكياجك طوال اليوم، واضيفي بعض اللمسات المحسنة اليه، على الشفاه، والخدود، والعيون. لا تدعي الماكياج يذبل على وجهك، أو يذوب. وابتسمي دائما لأن ماكياجك مناسب ورائع.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][img]

social
مشرف الاغاني العربية & منتديات القصص
مشرف الاغاني العربية & منتديات القصص

ذكر
() مـــشـــا ر كــا تــــ () : 576
الاوسمة الحاصل عليها العضو : 10
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

http://iraqmask.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 7 خطوات لافضل للمكياج

مُساهمة من طرف فلة الجكليتة في 2/9/2009, 02:51

شكرا على النصائح الحلوة واتمنى ان تستمر بمواضيعك المميزة شكرا

فلة الجكليتة
*مشرف ســــابق* اخل بقوانين المنتدى
*مشرف ســــابق* اخل بقوانين المنتدى

انثى
() مـــشـــا ر كــا تــــ () : 40
الاوسمة الحاصل عليها العضو : 0
تاريخ التسجيل : 23/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى